وزير التعليم: عدد الطلاب في بعض الفصول يصل لـ 130 وخطة لإعادة تدوير مباني المدارس - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك فيبوابة مولانا نقدم لكم اليوم وزير التعليم: عدد الطلاب في بعض الفصول يصل لـ 130 وخطة لإعادة تدوير مباني المدارس - بوابة مولانا

12:47 م السبت 13 يوليو 2024

كتب- نشأت علي:


استعرض الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانه حول برنامج الحكومة، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة.


وأشار الوزير، إلى أن أبرز المشاكل التي تواجه التربية والتعليم في مصر هي مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب إلى المدارس.


وقال إن عدد الطلاب في بعض الفصول يتراوح بين 120 و130 طالبًا، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بإعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة.


وأضاف: من أبرز مشاكل الثانوية العامة أنه يتم دراسة 32 مادة في حين أن المدارس الدولية يتم فيها دراسة 16 مادة فقط، مؤكدًا أن الوزارة ستقوم بإعادة النظر في ترتيب هذه المواد فضلًا عن أن الوزارة ستعد هيكلة لشكل التعليم في مصر، وسيتم إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم والمدرس.


وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة أعدت خطة استراتيجية لإنهاء هذه المشاكل قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ في سبتمبر المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق