انخفاض أسعار الذهب عالمياً لكن حقق مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة مولانا نقدم لكم اليوم انخفاض أسعار الذهب عالمياً لكن حقق مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي - بوابة مولانا

11:14 ص - السبت 13 يوليو 2024

0

انخفضت أسعار الذهب  عالمياً خلال التعاملات اليومية ، لكنها بقيت فوق مستوى 2400 دولار للأونصة، وحققت مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي، مع تزايد ثقة المستثمرين في أن الفدرالي الأميركي يسير على الطريق الصحيح لخفض أسعار الفائدة قريباً.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب خلال تعاملات الجمعة بنسبة 0.5% عند التسوية إلى مستوى 2420.70 دولار، لكنها حققت مكاسب أسبوعية بنسبة  نحو 0.96%.

 

كانت أسعار الذهب ارتفعت الخميس 11 يوليو إلى أعلى مستوياتها منذ 22 مايو، بعد انخفاض غير متوقع في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة. عززت البيانات وجهة النظر القائلة بأن اتجاه الانكماش قد استؤنف، ورفعت الآمال في خفض أسعار الفائدة من الفدرالي.

وقال كبير محللي السوق في Kitco Metals، جيم ويكوف: "إننا نشهد بعض الضغوط لجني الأرباح، وتراجعاً تصحيحياً روتينياً بعد المكاسب القوية (للذهب)".  

 

وأضاف: "كان تقرير مؤشر أسعار المنتجين اليوم أكثر سخونة من المتوقع مما زاد من بعض ضغوط البيع".

وقال ويكوف: "ومع ذلك، انطلاقاً من رد فعل سوق الأسهم وسوق السندات، فإن رقم مؤشر أسعار المنتجين اليوم لا يخفف حقًا من تأثير تقرير التضخم البارد الذي شهدناه يوم الخميس. لذا فإن الاحتمالات مرتفعة لخفض أسعار الفائدة هذا العام، ربما في وقت مبكر من سبتمبر".

ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بشكل معتدل في يونيو، مما يؤكد بشكل أكبر أن التضخم قد استأنف اتجاهه الهبوطي، ويعزز مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

 

تتوقع الأسواق الآن احتمالاً بنسبة 96% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقاً لأداة CME FedWatch. يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق