نقيب الفلاحين: سوق المواشي يشهد ركودًا.. وتوقعات بتراجع أسعار اللحوم - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك فيبوابة مولانا نقدم لكم اليوم نقيب الفلاحين: سوق المواشي يشهد ركودًا.. وتوقعات بتراجع أسعار اللحوم - بوابة مولانا

07:01 ص السبت 13 يوليو 2024

كتب- عمرو صالح:

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي، ونقيب الفلاحين إن عدم إقبال المواطنين علي شراء اللحوم الحمراء يرجع إلى انخفاض أسعار اللحوم البيضاء من دواجن وطيور، مع وجود حالة التشبع من اللحوم الحمراء في موسم عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى ارتفاع أسعارها بالنسبة لأنواع اللحوم الأخرى.

وأضاف نقيب الفلاحين، أن الركود يضرب سوق المواشي ويتسبب في خسائر للتجار والمربين، والسبب الأساسي في الركود هو تراجع القوة الشرائية للمواطنين.

وأوضح أبو صدام، أنه رغم انخفاض كيلو اللحم القائم البقري من 180 جنيهًا قبل عيد الأضحى إلى 160 جنيهًا حاليًا، وانخفاض كيلو اللحم الجاموسي القائم من 160 جنيهًا قبل عيد الأضحى إلى 145 جنيهًا حاليًا، إلا أن سعر كيلو اللحم المذبوح عند الجزارين لم ينخفض في المتوسط عن 350 جنيه، وذلك لضعف القوة الشرائية للمستهلكين وشبه توقف حالة البيع لدي الجزارين.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن موجة ارتفاع درجات الحرارة أدت إلى ضعف إقبال المربين علي شراء المواشي للتربية، خوفًا من تكبدهم خسائر نتيجة زيادة تكلفة التربية وانخفاض أسعار المواشي عند البيع، إضافة إلى انتشار الأمراض التي قد تؤدي لنفوق المواشي مما ساهم في ركود حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية التي من المتوقع أن تنتعش فور دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

اقرأ أيضا:

نقيب الزراعيين: البنك الزراعي رصد 10 مليارات حنيه لتطوير منظومة الري الحقلي

نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا

ذروة الموجة الحارة غدا.. الأرصاد: الحرارة تصل لـ44 مئوية بهذه المنطقة (فيديو)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق