8 حالات معفاه من المصروفات الدراسية.. التعليم تزف بشرى سارة لهؤلاء - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة مولانا نقدم لكم اليوم 8 حالات معفاه من المصروفات الدراسية.. التعليم تزف بشرى سارة لهؤلاء - بوابة مولانا

الاحد 14 يوليو 2024 | 01:43 مساءً

العقارية

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن الأوراق اللازمة لحالات الإعفاء من مصروفات الدراسة لعام 2024-2025، في جميع المراحل التعليمية.

الحالات المعفاة من مصروفات الدراسة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم بحسب البيانات الرسمية والإخطارات التي وصلت إلي جميع مديريات التربية والتعليم في المحافظات الحالات المعفاة من مصروفات الدراسة 2024، وتضمنت 8 حالات هي كالتالي:

1- الأيتام

ويقدم ولي الأمر للمدرسة بصورة شهادة ميلاد، وصورة شهادة وفاة الأب، وصورة بطاقة الوصي عليى الطالب دون تقديم بحث اجتماعي.

2- أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي

ويقدم ولي أمر الطالب صورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر، وصورة بطاقة القبض للضمان الاجتماعي «الفيزا» وصورة من آخر إيصال لعملية القبض أو ما يثبت سريان الفيزا.

3- أبناء المطلقات

وتتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقتها وصورة من قرار الوصاية على الطالب، وصورة شهادة الطلاق، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

4- أبناء المرأة المعيلة

وتتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأم ومستند يثبت عدم مقدرة الأب على العمل، للإنفاق على الأسرة سواء بسبب المرض أو السجن، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

5- أبناء مهجورة العائل

وتتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأم ومستند يثبت هجرة العائل وتركه للأسرة «محضر خجؤان للأسرة»، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الاخصائي الاجتماعي في المدرسة.

6- أبناء ذوي الهمم والمكفوفين

ويتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأب واستمارة بطاقة الخدمات المتكاملة، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

7- أبناء المفرج عنهم من السجون حديثا وليس لهم مصدر دخل

ويتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت خروج ولي الأمر من السجن حديثا، ومستند آخر يثبت عدم وجود دخل أو حيازة زراعية وأملاك، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

8- ابناء العاملين في التربية والتعليم

ويتقدم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت عمل الأب أو الأم في التربية والتعليم، سواء بالعمل حاليا أو معاش على أن يسدد 50% من قيمة رسوم المصروفات الدراسية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق