رئيس صربيا يشيد بالدور الهام للبابا تواضروس الثاني: صانع سلام - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك فيبوابة مولانا نقدم لكم اليوم رئيس صربيا يشيد بالدور الهام للبابا تواضروس الثاني: صانع سلام - بوابة مولانا

محمد فتحي
نشر في: الأحد 14 يوليه 2024 - 1:19 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 1:19 م

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأحد، ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، والوفد المرافق له.

وسجل الرئيس ألكسندر فوتشيتش، لدى وصوله المقر البابوي كلمة في دفتر كبار الزوار قبل بدء لقائه بقداسة البابا.

وألقى البابا كلمة خلال اللقاء رحب خلالها بالرئيس الصربي والوفد المرافق في الكنيسة القبطية، وفي مصر صاحبة الحضارة العريقة، مشيرًا إلى نشأة الكنيسة القبطية في القرن الأول الميلادي على يد القديس مرقس الرسول، وفيها تأسس أحد الكراسي الرسولية الهامة، ومنها أيضًا انطلقت الرهبنة إلى العالم، لافتًا إلى أن مصر حاليًّا أصبح فيها أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط وهي كاتدرائية ميلاد المسيح التي افتتحها الرئيس السيسي عام ٢٠١٩.

وأكد قداسة البابا على كلمات الرئيس الصربي الداعية إلى السلام، وأنه يتعين على صناع القرار في العالم أن يدركوا أن الأولوية يجب أن تكون للسلام وليس المصالح الشخصية، حتى يتمكن العالم من التحرك نحو مستقبل أفضل.

وفي كلمته عبر الرئيس ألكسندر فوتشيتش عن سعادته بلقاء البابا، مشيدًا بالدور الهام الذي يقوم به قداستُه في سبيل السلام، واصفًا قداستَه بأنه "صانع سلام" ، معربًا عن أمله في أن يعم السلام في العالم أجمع.

ووجه الرئيس الصربي الدعوة لقداسة البابا لزيارة صربيا.

ومن جهته رحب بابا الإسكندرية، بالدعوة معربًا عن أمنياته بأن يزور البطريرك بورفيروس بطريرك الكنيسة الصربية الأرثوذكسية، الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أقرب وقت.

حضر اللقاء الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب البابا، والقس فيلوباتير نبيه سكرتير قداسة البابا لشؤون المهجر، والقمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وبربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات، والشماس رامي رزق من سكرتارية قداسة البابا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق