رئيس الوزراء: نعمل على زيادة أعداد السائحين الصرب في مصر - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة مولانا نقدم لكم اليوم رئيس الوزراء: نعمل على زيادة أعداد السائحين الصرب في مصر - بوابة مولانا

تذليل العقبات المتعلقة بالسائحين المصريين في صربيا

الاحد 14 يوليو 2024 | 01:05 مساءً

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

العقارية

 

أعرب مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن ترحيبه  بالرئيس الصربي والوفد المرافق له خلال زيارته إلى مصر، مشيدًا بالجهود المتتالية التي تبذلها الحكومة الصربية من أجل تنمية بلادها، وتحقيق أحد أعلى معدلات النمو في أوروبا خلال جائحة كوفيد- 19 والتحديات الاقتصادية الخاصة بها، مشددًا على أن البلدين يتمتعان بعلاقات سياسية متميزة عززتها شراكة قوية ونظرة عالمية مشتركة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بمنتدى رجال الأعمال المصري الصربي بحضور الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أنَّ تنظيم منتدى رجال الأعمال المصري الصربي يدل على وجود حقبة جديدة في تطوير العلاقات الاقتصادية لتتناسب مع العلاقات السياسية الاستثنائية بين البلدين.

وأوضح أنه سيعمل على تعزيز التواصل عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع الزيارات المتبادلة بين البلدين، مشيرًا إلى أنه سيعمل أيضًا على تعزيز التعاون الاقتصادي على المستوى المحلي والإقليمي، من خلال فتح قنوات اتصال بين غرف التجارة المصرية والصربية على مستوى المحافظات والمدن الصربية.

وأشار مدبولي الى ان أحد الأمثلة على هذا هو الزيارة المتبادلة والتبادل بين غرفة التجارة المصرية، وغرفة التجارة في صربيا، ويمكن أن يتوسع ذلك ليشمل غرف تجارية أخرى في مدن أخرى بالإضافة الى نقل الخبرات والتكنولوجيا.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى زيادة أعداد السائحين المصرب إلى مصر، وتذليل العقبات المتعلقة بالسائحين المصريين في صربيا، مشددًا على أهمية التركيز سويا على اختيار مجالات التعاون التي تعكس المصلحة المشتركة لبلدينا مع الاستفادة من الميزة النسبية التنافسية لكل من البلدين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق