بالصور.. وزير التعليم يتفقد مدارس بقنا ويشهد عددًا من الأنشطة الصيفية للأطفال - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك فيبوابة مولانا نقدم لكم اليوم بالصور.. وزير التعليم يتفقد مدارس بقنا ويشهد عددًا من الأنشطة الصيفية للأطفال - بوابة مولانا

12:41 م الأحد 14 يوليه 2024

قنا - عبدالرحمن القرشي:

استهل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارته لمحافظة قنا، بتفقد عدد من المدارس، رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و الدكتور أحمد ضاهر، والدكتور أيمن بهاء نواب وزير التربية والتعليم، وذلك في إطار جولات الوزير المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية.

كان فى استقبال الوزير اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان.

وتفقد وزير التربية والتعليم، مدرسة ناصر الابتدائية المشتركة، التي تضم 29 فصلا، بواقع 1839 طالبا وطالبة، واطمأن على مواصلة تنفيذ إجراءات الصيانة، واطلع على جداول أعداد الطلاب داخل الفصول الدراسية.

كما شهد عددا من الأنشطة الصيفية للأطفال بالمدرسة تنوعت بين القراءة والكتابة وأنشطة رياضية وفنية وموسيقية ونشاط اقتصادي.

واستمع وزير التعليم، لعدد من معلمات رياض الأطفال بالمدرسة حول أسلوب التدريس والشرح للأطفال، وعقد لقاء مع عدد من المعلمات للاستماع إلى المعوقات والمشاكل التي تواجه العملية التعليمية أثناء الدراسة، ومقترحاتهن حول الحلول الواقعية التي تساهم في الارتقاء بأدائهن، كما استعرض الأدوات التي يستخدمها المعلمون بالمدرسة لتحفيز الطلاب على الدراسة، مؤكدًا أهمية قياس وتحليل مستوى الطلاب الدراسي بشكل دوري بما يعود بالنفع على الطلاب وسائر العملية التعليمية.

وعقب ذلك، تفقد وزير التعليم مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، التي تضم ١٣٩٦ طالبة وعدد 35 فصلا، واطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، و سلامة مقاعد الطالبات بعدد من الفصول الدراسية، كما تفقد عدد من المعامل، وغرفة الأنشطة ومدرج للطالبات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق