وفاة 10 أشخاص كل ساعة في العالم.. وسبب صادم وراء انتشار سلالة متحور كورونا الجديد - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في بوابة مولانا نقدم لكم اليوم وفاة 10 أشخاص كل ساعة في العالم.. وسبب صادم وراء انتشار سلالة متحور كورونا الجديد - بوابة مولانا

الاحد 14 يوليو 2024 | 12:42 مساءً

متحور فيروس كورونا الجديد

العقارية

حذَّرت وزارة الصحة العالمية من انتشار سلالة متحور كورونا الجديد «FLiRT»، خاصة أن هذه الأيام هي الأكثر تحفيزًا على الانتشار وإصابة الأشخاص، ما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة قد تعرض حياتهم إلى الخطر، لذلك لا بد من الحذر في التعامل خلال الأيام المقبلة تجنبًا للإصابة به.

انتشار سلالة من متحور كورونا الجديد

ظهور متحورين جديدين لفيروس كورونا «FLiRT» و«LB.1»، خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، لذلك حذرت «الصحة العالمية» من احتمالية انتشاره على نطاق واسع، وذلك بسبب زيادة السفر والأحداث الكبرى مثل المهرجانات، والتواجد في أماكن مزدحمة، والمصايف، والمناسبات الجماهيرية، فضلًا عن غياب الكمامات الواقية، وفق ما نشرته صحيفة «The Independent» البريطانية.

متحورا فيروس كورونا «FLiRT» و«LB.1»، لا يتأثران بقوة المناعة، وذلك بسبب احتواء متحور «FLiRT» على تغييرات محددة في بروتين «سبايك»، ما يجعل الأشخاص، عُرضة للإصابة بالعدوى، وكذلك المتحور الآخر يحتوي متغير على طفرات تساعده على الانتشار، وربما تضعف الحماية التي يحصل عليها الجسم من جهاز المناعة.

أعراض الإصابة بمتحور كورونا

وفي هذا السياق، قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن أعراض الإصابة بمتحوري فيروس كورونا «FLiRT» و«LB.1»، تتشابه مع أعراض المتحورات الأخرى، وهي عبارة عن:

- السعال.

- شعور بالإعياء والتعب.

- الحمى.

- فقدان حاسة التذوق أو الشم.

- آلام العضلات أو الجسم.

- التهاب الحلق.

- سيلان الأنف.

- ضيق التنفس.

- صداع.

الفئات الأكثر عرضة

وتابع «بدران» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمتحوري كورونا «FLiRT» و«LB.1»، هم كبار السن خاصة ما فوق الـ65 عامًا، بجانب زيادة الأمراض المزمنة، منها أمراض القلب وأمراض الرئة، والسمنة وأمراض الكلى المزمنة، مشيرًا إلى أن الإصابة بالمتحورين يزداد في فصل الصيف، موضحًا أنه لا بد من اتباع التدابير اللازمة واتخاذ الجرعات الكافية للحماية من الإصابة.

وفاة ما يقرب من 10 أشخاص في كل ساعة على مستوى العالم، بسبب الإصابة بمتحوري كورونا، وخلال الأسابيع الأخيرة، كانت الإصابات في ارتفاع في جميع الولايات الأمريكية تقريبًا، وخاصة في الغرب والجنوب الغربي، حسب عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

ووفق تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن انتشار المتحورات تأتي نتيجة تراجع الحماية عبر اللقاحات: «منظمة الصحة العالمية توصي بأن يتلقى الأشخاص في الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة، لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهرًا من آخر جرعة لهم». 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق