رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب يطالب بإنشاء كليات زراعة في مناطق المشروعات القومية - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك فيبوابة مولانا نقدم لكم اليوم رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب يطالب بإنشاء كليات زراعة في مناطق المشروعات القومية - بوابة مولانا

أحمد عويس
نشر في: الأحد 14 يوليه 2024 - 12:02 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 12:02 م

أكد النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية ملف التعليم والبحث العلمي فى برنامج الحكومة الجديدة، مؤكدا أن ذلك الملف يساعد بدوره في استكمال خطوات التنمية بالبلاد.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.

وقال الحصرى، إنه دعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال اجتماع اللجنة، إلى ضرورة إعادة هيكلة منظومة التعليم الفنى الزراعى والتوسع فيها في ظل الطفرة التى تشهدها البلاد في قطاع الزراعة.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أيضا طالبت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة إنشاء كليات زراعة في مناطق المشروعات الزراعية القومية، مثل مشروعات الدلتا الجديدة وتنمية وتعمير سيناء وإحياء مشروع توشكى والمليون ونصف فدان، ومشروع مستقبل مصر.

وأشار الحصرى، إلى أهمية التعاون في إنشاء تلك المدارس الزراعية مع القطاع الخاص، موضحا أهمية التأهيل الجيد للعاملين في ذلك القطاع الإنتاجى الهام، بالإضافة إلى أهمية ذلك في توفير فرص العمل سواء خلال فترة الدراسة أو بعدها.

وأكد الحصرى، أهمية ذلك الملف في تحقيق زيادة الإنتاج الزراعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق