صرف 26 ألف وسيلة منع حمل لسيدات فى جنوب سيناء - بوابة مولانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك فيبوابة مولانا نقدم لكم اليوم صرف 26 ألف وسيلة منع حمل لسيدات فى جنوب سيناء - بوابة مولانا

10:53 م السبت 13 يوليه 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

قالت الدكتورة هبة حمدي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية صحة جنوب سيناء، إن إدارة تنظيم الأسرة قامت بالزيارات المنزلية لأداء دورها من التقليل من مخاطر الحمل، ونشر رسالتها التوعوية لتعزيز الحفاظ على صحة الطفل، وخفض وفيات حديثي الولادة، وتخفيف إصابة النساء بفقر الدم وسوء التغذية من خلال نشر ثقافة المباعدة بين كل حمل واخر، وذلك تنفيذًا لدورها في تقديم الخدمات بكافة منافذ تقديم الخدمة الطبية بمدن المحافظة خلال النصف الأول من عام 2024.

وأوضحت مديرة إدارة تنظيم الأسرة، في تصريح اليوم، أنه جرى العمل على الحد من الصعوبات الاقتصادية المصاحبة لكثرة الأبناء، والذي ينعكس بدوره على وضع الأسرة الصحي والاجتماعي، والعمل على تحسين الوضع الصحي والغذائي في المجتمع للمساهمة في زيادة سرعة التنمية القومية ومعدلات الدخل القومي للأفراد.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الوسائل المنصرفة للمنتفعات بالمركز بلغ 25997 وسيلة مختلفة من وسائل تنظيم الأسرة ومنع الحمل، وبلغ عدد الزيارات للمنتفعات 2558 زيارة جديدة و 12277 زيارة مترددة بإجمالي 14835 زيارة.

وأضافت أن 40 رائدة ريفية من فرق تنظيم الأسرة زارت 17282 أسرة بكافة مدن المحافظة، وتنظيم 988 ندوة توعوية عن تنظيم الأسرة، وبلغ عدد الذكور الذين جرى توعيتهم 613، بينما بلغ عدد الإناث اللاتي جرى توعيتهم 5674، بإجمالي 6287 فرد.

وأكدت على استمرار أعمال الفرق الطبية التابعة لتنظيم الأسرة، لتوفير الرعاية الصحية الآمنة لكافة المواطنين بأعلى مستوى من الكفاءة، تنفيذًا لرؤية رئيس الجمهورية، بتقديم خدمات الإدارة ضمن الإطار الصحي الذي يركز على صحة الأم والطفل معًا، وطبقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمتابعة مؤشرات عمل الإدارات المختلفة بكافة المنشآت، تحت إشراف الدكتور هيثم الشنهاب، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق